Sudanese On Line
مرحب بك ونتمنى أن تشارك بالمنتدى حتى تفيد وتستفيد - يُمكنكم الكتابه مباشرةً و بدون طلب عضويه أو أي شروط ونــُرحب بالاسماء الحركيه فالمنتدى لمناقشة الأفكار وليس للتعارف والغزل - مرحباً بك أيضاً في مواقعنا:-
www.kefayh.com


دار الشعب السوداني - منتديات السودانيين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 حقيقة الشيخ احمد الشايقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بت الشيخ
زائر



مُساهمةموضوع: حقيقة الشيخ احمد الشايقي   الخميس يناير 24, 2013 4:33 am


بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا إنتحل الشيخ احمد الشايقي أسم الشايقية وقرنه بإسمه وهو في الأصل منصوري من المناصير؟ لماذا لم يستخدم إسم الشيخ احمد المنصوري نسبة لمنطقته المناصير وإستخدم إسم احمد الشايقي؟ لماذا تنكر لمنصوريته وإدعي انه شايقي؟ ام انه وجد إن إقتران اسمه بالشايقية سيظهره من اصحاب العزوة والاصل المعروف! وذلك لأن منطقة الشايقية منطقة معروفة بحضارتها القديمة وبإصولها الظاهرة للعيان ونسبها وسلالتها العريقة وكل من يقول انا شايقي يكون من السهل معرفته عن طريق المنطقة والاسرة المنتمي إليها وانا الذي أتحدث شايقي سوارابي من الاراك مركز مروي وقريتي الزغولة فمن اي منطقة هو احمد الشايقي ان كان شايقياً كما إدعي فليجيبنا خليفته علي ذلك وإن إعترف بأنه منصوري فمن أي المناطق هو ومن يعرفه من الاسر هناك؟
وإذا كان احمد الشايقي شايقياً كما إدعي فلماذا لم يذهب ويزور منطقته في الشايقية اليس لديه إصول وأهل وجذور ليزورها هناك؟ وسيدنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام رجع وزار مكة عندما تم فتحها..
وإذا كان احمد الشايقي شايقياً كما إدعي فلماذا عندما قال قصيدته (ليش ليش ياشايقي الماتكلم فوق عبدالباقي البفرج الهم) تذكر أن ينسب نفسه للشايقية بقوله ياشايقي وذلك تأكيداً منه علي شايقيته وتذكر أن يذكر الأعراك وصلاحهم ونسي أن يذكر أن بالشايقية صلاح وشيوخ لا يُستهان بهم مثل الشيخ ود إبراهيم وشيخ ود أبنعوف وشيخ ود الكرسني وشيخ ودعدلان والمسوداب وذلك غير الشيوخ المخفيين وهؤلاء نسي احمد الشايقي او تناسي الحديث عنهم ولكني انا الشايقي إبن الشايقي سأذكرهم وسأتحدث عنهم ..
كان احمد الشايقي يسافر وهو يحمل معه صيوان أينما ذهب كناية عن الذهد ولكن الذاهد لا يخفي الحقيقة ولا يكتمها كما كتم هو (تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وانتم تعلمون).. ثم يأتي ويقول انا شيخ ويدعي علي الشيخ احمد الريح إبن الشيخ عبدالباقي ازرق طيبة بأنه هو من أمره بالذهاب غرباً ل(أم عدارة) ولو كان احمد الشايقي صادقاً في إدعاءه ذاك فمعني ذلك ان الشيخ احمد الريح ليس بصاحب بصيرة ولو كان قول الناس فإذن ذلك من عنده هو .. ولو كان احمد الشايقي صادقاً فكيف يأتمر بأمر شيخ آخر وهو أخذ الطريق علي يد الشيخ المكاشفي بالشكينيبة؟! شيخ يتحرك بدون إذن فكيف يكون حال تابعيه؟ وكيف أصبح شيخاً أصلاً وهو لم يُظهر التأدب لشيخه وأتمر بأمر شيخ آخر؟ وأين هو حق الشيخ علي المريد؟ والطريق إتباع فلماذا لم يتبع احمد الشايقي طريق شيخه المكاشفي وذهب فجأة في طريق آخر؟! والشيخ المكاشفي في ذات نفسه إذا كان شيخ إرشاد ونصيحة فلماذا لم يتحدث معه ليثنيه عما عزم عليه ولو بطريقة سرية؟ وكتم ايضاً حقيقته وهو يعلم بإصوله ويعلم بإنه ليس بشايقي؟ ولماذا لم يربيه علي الصدق؟ لماذا لم يعلمه بحديث سيدنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام عندما قال (صفات المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان).. الم يقولوا علي المكاشفي انه الكشيف فلماذا لم يكشف الحقيقة؟
هذا الكلام للفهم عامة ولأهل الطريق خاصة ليعرفوا انه ليس كل من إدعي انه شيخ فهو كذلك فكلمة شيخ صعبة ولا يقدر عليها إلا من كشف الله له.. والشيخ إن لم يكن صادقاً في نفسه فكيف يربي غيره واحمد الشايقي عندما إدعي انه شيخ وانه شايقي سار بإدعاءه علي نهج كثيرون سبقوه بالتخفي وبالإحتواء بإسم الدين للوصول لمآربهم الخاصة التي هي بعيدة كل البعد عن الدين.. فالختمية قالوا انهم شايقية واصحاب طريق وماهم بذلك.. والهندي سمي نفسه بالشريف الهندي وإدعي انه شريفي من الاشراف وهو لا يعلم الواقف في باب المصطفي عليه أفضل الصلاة والسلام وإدعي الدين ولكنه عمل بالسياسة.. والصادق خالد الحساني تخفي خلف إسم الصايم وهو لا صايم ولا يحزنون.. وغيرهم كثيرون .. وانا شايقي واقول لاحمد المنصوري وليس الشايقي وانا عالم بالحقيقة كاملة وهذا زمن إظهارها ومن لديه صلاح فاليظهره ومن لديه سحر فاليظهره والعركيين لا يحمون المدعين والكذابين لانهم يقفون مع الحق فقط ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدثر الشايقي
زائر



مُساهمةموضوع: رد على إساءة    الأربعاء مارس 23, 2016 8:14 am

للأسف أسأت لرجل صالح من أولياء الله الصالحين، متخذاً من كلمة (شايقي) ذريعة لهذه الإساءة التي ابتدأت بإتهام الشيخ بأنه أخفى أصله ، ثم بإتهامه بأنه إنتسب من غير وجه حق لقبيلة الشايقية، ثم ذهبت للإساءة له كونه اختار منطقة أم عدارة.
ليس بالضرورة أن يكون اسم (شايقي) الذي أشتهر به أبونا الشيخ أحمد غفر الله له ورضي عنه دالاً على قبيلته، حتى أنا شخصياً لدي صديق اسمه فيصل الشايقي وهو من المحس، وقد تجد شخصا اسمه مثلا (ناصر البزعي) ولكن ليست له علاقة بقبيلة البزغة.. فالإنتساب للقبيلة في الإسم دليل على ضيق الأفق وعدم العناية بالإنتماء للوطن الأم.
تقول أن الشيخ الشايقي عليه رحمة الله كان يدعي الزهد .. ولكن علك لم تعرف شيئا عن الشيخ، كان يذهب في ذلك إلى ما هو خلف الزهد، كان يفطر في رمضان على حبات التمر والقرض والماء فقط ، وكان لا ينتعل سوى حذاء يصنعه من خشب الشجر يربطه بالسيور، وكان يدخل غار اسمه غار اليمامة ويبقى فيه شهراً وأحيانا 40 يوماً، وكان يربي مئات الأيتام والفاقدين لأسرهم، وكان يعالج مئات المجانين والمصابين بأمراض نفسية ويعيد تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.
إن إساءتك للشيخ أحمد الشايقي لن تقلل أبداً من مكانته ومنزلته العظيمة بإذن الله، ولن تقلل من كراماته العديدة، ومناقبه الأصيلة، ودوره في تحقيق  الإستقرار الإجتماعي في المنطقة من خلال جهوده المبذولة في رأب الصدع، وعقد المصالحات بين القبائل المتناحرة حول الزرع والضرع والماء.
وكل شاة معلقة بعصبتها والله سيأخذ للشيخ (منك) حقه الذي انتبذته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد سيدون
زائر



مُساهمةموضوع: رد على موضوع حقيقة الشيخ أحمد الشايقي    الأربعاء مايو 18, 2016 3:38 pm

إكمالا لحديث أخي مدثر الشايقي الذي رد عليك إيها المتعنصر وتجهل عن من تتحدث وللأسف إثباتك لأنك سورابي فهذا موضع شك في شايقيتك لأن السوراب يدور حولهم أنهم من العرب الذين إنضموا لقبيلة الشايقة وكانوا يسكنون ومازال بعضهم بالخلاء اي بعيد عن النيل وأصحاب تربية الإبل كما هو معروف عنهم (راجع كتاب مروي المظهر والجوهر للكاتبة فاطمة أحمد علي - مساوي ) . وهذا ليس حديثنا لأن المقياس عندنا كمسلمين هو تقوى الله ولكن جاء حديثي ردا على قساوتك وكرهك الظاهر لقبيلة المناصير (بدل أن تشيد بهم وتحبهم وهم جيرانك كقبيلة) أو المشايخ عموم ، أما سبب تسمية الشيخ أحمد بـ (الشايقي ) فهذا أنا سألت منه مريديه وأهل منطقته التي هاجر إليها (أم عداره) وهجرته لم تكن لدنيا يصيبها ولا لإمرأة ينكحها أو .... بل من أجل نشر تعاليم الدين الإسلامي بأمر من شيخه الشيخ عبد الباقي المكاشفي وسبب التسمية أتي من أهل كردفان لأن لهجة أهلنا الشايقية وأهلنا المناصير وأهلنا البديرية تشبه لحد كبير بعضها البعض وهذا يظهر جليا في ثقافتهم الغنائية (إيقاع الدليب) الذي يجمعهم وأنت تعلم ذلك تماما وأهلنا في كردفان يعتقدون أن كل من يكسر الكلام (إيي) فهو شايقي ، (إذن الشيخ أحمد لم يطلب أن ينتمي لهذه القبيلة (إذا فهي كُنيه آتت من غيره ولم يتسمى بها كما تعتقد وكان من الأولى أن تتبين وتتحقق ثم تحكم ) بل يكفي شرفا القبيلة بأن إنتسبت إليه لا هو ) وهو من بعد أنه بشر ينتمي إلى أهل الله وما أدراك ما أهل الله وهذا شرفا ليس بعده شرف (يعني ما محتاج لقبيلة الشايقية كما أسلفنا) ولكن عنصريتك منعتك أن تنظر إلى ذلك .
وأخيرا أرجوا أن تضع الجهوية جانبا وتتمسك بأنك مسلم تنتمي إلى دين أعظم مخلوق وهو سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحيه وسلم . وليس ذكر القبيلة عيب لأن الله تعالي ذكر في كتابه العزيز (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتتعارفو ركز في باقي الأية إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) ولكن العيب في ما جيئت به وكان الأفضل لك أن تفتخر بمن إنتسب لك وهو رجل صالح ، ألم تسمع قصة سيدنا سلمان الفارسي رضي الله عنه الذي بصلاحه أصبح من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وذلك عندما قسم النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه في إحدى الغزوات لمهاجرين وأنصار فبقى سلمان الفارسي رضي الله عنه في مكانه لأنه لا ينتمي إلى هذا ولا إلى ذاك فاصبحت الفرقتين يتجازبونه متمنيين أن ينضم لهم حتى حكم صلى الله عليه وسلم بمقولة المشهورة (سلمان منا نحن أهل البيت ) . وأكتفى بهذا القدر عله يرجعك إلى صوابك وأخاف أن أيضا أن يزيد جنونك ( علما بأنني شايقي من نوري وجدتي من الأراك بلدتك ) وأفتخر بأن مثل الشيخ أحمد الشايقي رضى الله عنه ولي الله أن ينتسب لقبيلتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقيقة الشيخ احمد الشايقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sudanese On Line :: الفئة الأولى :: المنبر الحُر - منبر حركة كفايه السودانيه مفتوح للكتابه بدون تسجيل أو رقيب أو حسيب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: