Sudanese On Line
مرحب بك ونتمنى أن تشارك بالمنتدى حتى تفيد وتستفيد - يُمكنكم الكتابه مباشرةً و بدون طلب عضويه أو أي شروط ونــُرحب بالاسماء الحركيه فالمنتدى لمناقشة الأفكار وليس للتعارف والغزل - مرحباً بك أيضاً في مواقعنا:-
www.kefayh.com


دار الشعب السوداني - منتديات السودانيين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 هل يُعتبر خليل إبراهيم شهيداً ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزت السنهوري

avatar

عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 01/07/2011

مُساهمةموضوع: هل يُعتبر خليل إبراهيم شهيداً ؟؟   الجمعة ديسمبر 30, 2011 1:05 am



نعم ورب الكعبه فقد قال صلى الله عليه وسلم:- (سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب، ثم رجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله) وقد فعلها شهيدنا البطل خليل حين رأى بعينيه مدى إفك ونفاق نظام كيزان السوء اللذين رفعوا شِعار الاسلام - فقد تبرأ منهم على الملأ وأمر السفاح عمر البشير أن يثوب الى رشده ويتقي الله في شعبه كما نهاه عن جرائم جنجاويده في دارفور دار الدين وأولياء الله الصالحين .. ولكن قائد ثورة الأنجاس اللذي طغى وبغى وحسب أنه ربنا الأعلى - لم يُرضيه ذلك فتربص به وقتله
لقد أهرق الكثيرين المِداد بحثاً وتمحيصاً وتخمينآ في كيف إستشهد سيد شــُهداء السودان - ومع إحترامي لِكل من كتب بـِحُسن نيه ، إلآ أنهم جميعاً و الحق يُقال خدموا بكتاباتهم أجندة الكيزان الهادفه لإلهاء شعبنا عن قضاياه الرئيسيه بمعارك إنصرافيه .. فالقضيه الاولى لشعبنا اليوم وإمتثالاً لأمره سبحانه (ولكم في القصاص حياة ) هي القصاص للشهيد د. خليل إبراهيم وليس الدخول في جدل بيزنطي حول معرفة أين أو كيف إستشهد ؟؟
ولن يروي غليل شعبنا إلا الدماء تنسكب أنهارآ من جثث سدنة نظام (الترابي - البشير) فالفقد جلل وموت خليل موت اُمه والتحية له مع الشهداء والصديقين .
قناة الشروق الفضائيه أجرت بالأمس حواراً تلفزيونياً مع سادن النظام قطبي المهدي ووالله وتالله كِدت أن أتقيأ من شدة قرفي على ما تبرزه بلسانه من إفك عن شهيدنا البطل الذي مهما إختلف البعض معه فالكل يشهد بشجاعته و وطنيته إضافةً لأنه الآن بين يدي ربه - ولكن كما قيل في الامثال :- (فالعيب من أهل العيب ليس عيباً) وقطبي المهدي الذي كان يُقلِب حاجبيه ويديه بغنج وميوعه (كما يفعل شيخه وقدوته الترابي) معروف بشذوذه الجنسي والفكري في صِباه ولذا فهو غير مؤهل أصلاً للحديث عن الرجال اللذين لم يُفرطوا في رجولتهم مثله ..
لقد حاول قطبي المهدي بغبائه أن يُشوش على المُتلقى بإتهامات يعلم هو قبل غيره مدى سطحيتها فالشهيد خليل وثوار العدل والمُساواه لم ولن يكونوا جناحاً عسكرياً للترابي وزُمرته كما زعم المعني تصريحاً وإدعاه قبله الترابي تلميحاً .. فهم ليسوا بأغبياء ليعرفوا أن المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي (والوطن والشعب منهما براء) وجهان لِعُمله واحده هي (جبهة أخوان الشياطين تجار الدين) و من هو المهبول الذي يُصدِق الترابي بعد خداعه لشعبنا وتقويضه لِديمقراطيتنا عبر مقولته الشهيره لصبيه السفاح :- (إذهب أنت للقصر رئيساً وأنا لسجن كوبر حبيساً) ؟؟
الأعمار بيد الله ولكن لكل شيء سببآ :-
وإذ قال ربك لمريم هزي ****إليك الجزع تساقط الرطبا
ولو شاء لجنته بغير هزةِ *** ولكن كل شئ له سببآ
والسبب في معرفة أمن النظام بمكان شهيدنا البطل هو عدم إلتزامنا بالحديث الشريف (لا يُلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين) - فحركة العدل والمُساواة قدمت رأس قائدها للنظام في طبق من ذهب حين وثقت بالمعتوه الترابي وتحالفت مع مطاريد تحالف كاودا اللذين شقوا الصفوف ودقوا الدفوف من قبل مُجاهرين برفع السلاح في وجه كل من يُعارض النظام الذي حالفوه حينها بعد إن إشتراهم بثمن بخس و رمى لهم بالفتات من المناصب والمغانم (ثم ما وأن قضى منهم وطره) إلآ و رماهم كالكلاب الضاله فصاروا كالمنبت لا أرضا قطع ولا ظهرا أبقى Shocked ولو كانت لديهم ذرةً من كرامه لإنتحروا أو لتواروا عن الانظار خجلاً - ولكن هيهات ففي السودان حيث يُكرم الخائن والجاسوس ويعود من شق حزبه (من اجل أن يتبوأ منصب مُساعد رئيس الانقلاب) لِيتولى منصب نائب رئيس حزب الامه الذي يقوده من يُفترض أنه (وبصفته رئيس الوزراء المُنتخب) ولي الأمر الشرعي!! ليس بغريب أن يزعم أمثالهم أنهم زعماء المُعارضه !! وما الذي يمنع أمثالهم من الافشاء بمكان وتحركات الشهيد خليل إبراهيم للنظام الذي تحالفوا معه من قبل ويهدفون لكسب وده والعودة لجناحه ؟؟
بالله ما الذي يمنع من خانوا شعبنا بالأمس من أمثال مبارك الفاضل المهدي ومنى أركوي مناوي وياسر عرمان من أن يخونوه ثانيةً متى ما أعادهم السفاح البشير لمناصبهم الصوريه ؟؟ وحقاً من أين أتى هؤلاء :-
http://www.sudanyiat.net/articles.php?action=show&id=3499
االكره الآن في ملعب حركة العدل والمُساواة (فقد أدمن زعمائنا الفشل و لا يُرجى منهم صلاحاً ولا فلاحآ خصوصاً بعد أن أدخلوا البلاد والعِباد في نفق مُظلم ) والواجب عليها أن تطهر صفوفها وتفتح أبوابها للشعب الذي يتوق للعدل والمُساواة في كافة ربوعه التي ملأها الكيزان ظــُلماً وجُورآ ، وأن تركز عملياتها في إستهداف سدنة النظام والرموز المُتحالفة معه - مع مد الجسور مع الشرفاء بالقوات النظاميه خصوصاً القاعده العريضه من أبناء الغرب اللذين طعنهم السفاح عمر البشير في شرف اُمهاتهم وزوجاتهم وأخواتهم وبناتهم بشهادة شيخه الترابي (فيديو) في هذا الرابط :-
http://sudanese.almountadayat.com/t103-topic
رحم الله شهيدنا البطل د. خليل إبراهيم وكل شهدائنا الأبرار وقسماً إنا على دربهم لِسائرون :-

الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت الف ثائر **** فيا كبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر

عزت السنهوري
www.sudaneseonline.TV
free2shupna@yahoo.co.uk

_________________
ezatsanhoory@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 309
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل يُعتبر خليل إبراهيم شهيداً ؟؟   الجمعة ديسمبر 30, 2011 2:07 pm


_________________
www.kefayh.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sudanese.almountadayat.com
هشام هباني

avatar

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل يُعتبر خليل إبراهيم شهيداً ؟؟   السبت ديسمبر 31, 2011 11:30 pm


لك المجد في الموت المطرز بالمباديء والمواقف يا صاحب الموت الجميل
يا كل البطولة والكبرياء غاية الشرفاء فينا في مواسم البذل والشمم الهطيل
لك العز في ذاكرة الغبش الطيبين من عرفوك منافحا للقهر ايها البطل النبيل
وخبروك مناضلا يقتحم الردى ويقارع الطغيان بالحق والشرف الاصيل
يا سليل ارباب ( الدواس) من سطروا تاريخنا في حضرة الغازي الدخيل
اسمعوا يا ابناء ( ملجم) ايها الكيزان يا عفطة القبح والهوس الخبيل
لن تهناوا ايها الانذال فينا يا موئل الغدر والدنس والفكر العليل
يا حداة الشر والاجرام يا لصوص العصر بؤرة العهر الثقيل
ها قد دنت ايامكم اهربوا فخيول الثوار نادت بالصهيل
فان قتلتم خليلا ف( حواية والدة) وفي الطريق مليون خليل وخليل
خليل لم يمت فهو حي في ضمير امته منارة تضيء للناس السبيل
خليل مباديء شماء وحاد للنزال و في الدروب اكثر من دليل
خليل رمز للفداء والعطاء ودوحة للغبش بالوعي الظليل
ومن يحسب ان الموت يقتل ثائرا فهذا امر مستحيل مستحيل
ومن يحسب ان شعبنا قد خان نضاله فاليعجل بالرحيل ولا بديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 309
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل يُعتبر خليل إبراهيم شهيداً ؟؟   الأحد يناير 01, 2012 2:45 pm


_________________
www.kefayh.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sudanese.almountadayat.com
ود الفضيل



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 10/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل يُعتبر خليل إبراهيم شهيداً ؟؟   السبت فبراير 11, 2012 6:14 pm

نحتسبه مع الصديقين والشهداء فهذه فاطورة نضال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهدى محمد خير
زائر



مُساهمةموضوع: نعم , خليل شهيدا .. وفريد من نوعو كمان    الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 9:49 pm

أعرف الأخ والصديق والزميل الدكتور خليل إبراهيم محمد جيدا , فقد زاملته فى كلية الطب بجامعة الجزيرة , وخضنا طويلا فى السجالات والمناكفات السياسية فى أركان النقاش والندوات والمعارض السياسية المختلفة فى فترة الجامعة وما بعدها , فقد كنا على طرفى نقيض فى الفكر وفى الإتجاه السياسى , فخليل كان ينتمى وقتها إلى الإتجاه الإسلامى بينما كنت أنا فى مؤتمر الطلاب المستقلين. وعملنا سويا فى فترة الإمتياز فى مستشفى واد مدنى , والتقينا بعدها أيضا وعملنا سويا أيضا فى مستشفى أمدرمان التعليمى لمدة سنة قبل مجئ الإنقاذ.
خليل إبراهيم كان من المؤيدين لإنقلاب الإنقاذ إن لم يكن من المشاركين فعليا فى تنفيذه , والكل يعرف إنه عمل فى مختلف المناصب الإدارية والسياسية فى حكومة الإنقاذ فى فترة ما قبل المفاصلة , ولكن , وهو حق يجب أن يقال , أنه فى آخر مقابلة لى معه فى مدينة برمنجام بالمملكة المتحدة أخبرنى أنه يتحمل كامل المسئولية فى إشتراكه مع الإنقاذ ومستعد تماما للوقوف والمساءلة والمحاسبة أمام إى جهات قضائية مستقلة متى ما سقط نظام الإنقاذ , وكان حينها مؤسسا وقائدا لحركة العدل والمساواة.
وإن كان من أحد قد كفًر عن ذنبوبه فى دعمه للإنقاذ ومشاركته فى مجيئها الشؤم لحكم البلاد , فهو الدكتور خليل إبراهيم محمد , فالرجل لم يكتفى بنفض يده منها وهجرها فقط , بل عراها وحاربها وزلزل أركان حكمها كما لم يفعل أحد من قبله.
وعندما مات وإستشهد الدكتور خليل إبراهيم , مات مضرجا بدمائه وهو قائد ومتقدم جنوده , مات محاربا للظلم والطغيان الذى عاث فى أرض السودان فسادا وتدميرا وقتلا , مات وهو يدافع , ليس فقط عن أهله فى فيافى دارفور وحدها , بل من أجل إستعادة كل السودانيين لحقوقهم وأمنهم وحريتهم وإنسانيتهم ..

الدكتور خليل إبراهيم محمد جسًد بحق مقولة " ما دايرالك الميتة أم رمادا شح .. داراك يوم لقا بدميك تتوشح"
ومات وإستشهد على سنة سيد الشهداء حمزة رضى الله عنه ..

فهنيئا له الشهادة , وهنيئا له وطنيته وقوميته , وهنيئا له فداؤه لكل أهل السودان ومحبتهم له ..  











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يُعتبر خليل إبراهيم شهيداً ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sudanese On Line :: الفئة الأولى :: المنبر الحُر - منبر حركة كفايه السودانيه مفتوح للكتابه بدون تسجيل أو رقيب أو حسيب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: