Sudanese On Line
مرحب بك ونتمنى أن تشارك بالمنتدى حتى تفيد وتستفيد - يُمكنكم الكتابه مباشرةً و بدون طلب عضويه أو أي شروط ونــُرحب بالاسماء الحركيه فالمنتدى لمناقشة الأفكار وليس للتعارف والغزل - مرحباً بك أيضاً في مواقعنا:-
www.kefayh.com


دار الشعب السوداني - منتديات السودانيين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 أسئلة للجزيرة.. وللشيخ القرضاوى؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المارشال
Admin
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

مُساهمةموضوع: أسئلة للجزيرة.. وللشيخ القرضاوى؟   الأربعاء سبتمبر 21, 2011 12:44 pm

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

* أعترف لكم، أن قنوات (الجزيرة) و(العربية) والـ(B.B.C)، هى الأكثر قدرة على جذب المشاهد، والأكثر ذكاء فى تقديم (الخبر) وإشاعته، وأنهم اكتسبوا شعبية واسعة لا خلاف عليها ؛ وأنا شخصياً كنت أشاهدهم بانتظام قبل أن اكتشف الحقيقة.. كل هذا اعترف به وأشهد، ولكن..
ليسمحوا لى وبعد أن أعطيتهم حقهم أن أقول لهم، قولة محمد حسنين هيكل ذات يوم أن (الشهرة لا تعنى أن لك قيمة) فالقيمة والتقدير، والاحترام له معاييره الأخرى، ليس من بينها أن تكون مشهوراً، سواء تحدثنا هنا عن الشخص أو وسيلة إعلام واسعة الانتشار، وحديثى الآن عن (الجزيرة) تحديداً بعد أن أعطينا (العربية) حقها، فى مقالات سابقة كشفنا فيها دورها الخبيث، فى فبركة أحداث ووقائع أضرت بالأمن القومى لمصر، وبثورتها ليس آخرها قصة إذاعة خطاب الرئيس المخلوع حسنى مبارك بهدف التأثير على مجريات التحقيق معه، وبدء ثورة مضادة جديدة ضد ثورة 25 يناير يكون الخطاب كلمة السر فيها.
على أى حال نعود إلى (الجزيرة) لنطرح عليها بعض التساؤلات التى إذا لم تجب عليها – وهى لن تفعل طبعاً – تكون قد فقدت القيمة والمنزلة، والاحترام لدى أحد مشاهديها – الذى هو كاتب هذه السطور – ومن ثم لا معنى يذكر لكونها مشهورة، فالشهرة لا تعنى القيمة كما قال هيكل.

وأسئلتى أوجزها فى الآتى :
1 – لماذا ركزت الجزيرة فى تغطيتها المستمرة أثناء وبعد الثورة المصرية على قضايا تفكيك الوطن المصرى لا تفكيك النظام والذى سعينا جميعاً لإسقاطه، وتعمدت إذاعتها على أنها حقائق، رغم علمها مدى الضرر الواقع على فقراء مصر وملح أرضها، أبناء ثورتها الحقيقيين، والأمثلة عديدة إن أرادت.
2 – لماذا لم تجرؤ (قناة الجزيرة) منذ بدء إرسالها على نشر وإذاعة صراعات السلطة داخل إمارة قطر خاصة بين الأمير الحالى وشقيقه الموجود الآن فى السجن إثر محاولة انقلاب، لماذا لم تصور كيف وصل أمير قطر إلى سدة الحكم بالانقلاب على والده؟ ولماذا لم تقدم للمشاهد العربى إجابة شافية عن سؤال : هل الرجل (الأمير) الذى لا خير له فى أبيه سيكون له خير فى شعبه أو أمته من ليبيا إلى فلسطين وسوريا مروراً بمصر؟ وهل مثله يؤتمن على (حق) أو قيم أو مصالح للوطن؟.
3 – لماذا لم تصور الجزيرة حالات التسمم فى قطر من (الأدوية والأمصال) المستوردة من إسرائيل؟ ولماذا لم تصور المظاهرات فى قطر ضد إنشاء الكنيسة؟ وأين كان الشيخ القرضاوى (شيخ قاعدة العديد الذى لا يفتى إلا إذا طلب الأمير منه ذلك وعادة يطلب فتاوى أمريكية الهدف؟ أين كان وأين ذهبت فتاويه النارية؟!).
4 – لماذا لم تغطى قناة (الجزيرة) المظاهرات فى قطر ضد القاعدة الأمريكية (قاعدة العديد) التى حولت قطر إلى محمية أمريكية محتلة أشد من الاحتلال الصهيونى لفلسطين؟
5 – لماذا لم تنشر أو تذيع تجنيس قطر لـ (40 ألف عراقى) وشامى ولم تنشر فضيحة اعطاء المجنسين الجدد أسماء (قبائل نجد) زوراً وبهتاناً؟!.
6 – لماذا لم تغطى (الجزيرة) قضية قتل وزير قطرى (لشقيقته) والأسباب التى أدت لهذا؟.
7 – لماذا لم تنشر الجزيرة أو تذيع أخبار (خسائر بورصة قطر) إبان أزمة البورصة العالمية وبعدها؟
8 – لماذا لم تنشر الجزيرة الشكوى التى تقدم بها العمالة الآسيوية عن العبودية وسوء معيشتهم فى قطر وهى من عملت حلقات عن سوء معاملة (الكويت ودبى) للعمالة؟، ولماذا لم تصور قصة (المجند الأمريكى) الذى (صفع مواطن قطرى) على أرض قطر وتغافلت عن تغافلت بأوامر الأمير المنقلب على أبيه؟.
9 – لماذا لم تغطى الجزيرة تصوير حفل افتتاح مدرسة (عبرية) إسرائيلية فى قطر؟ وأين هى العروبة المدعاة على شاشتها؟ وأين شيخ قاعدة العديد الشيخ القرضاوى الذى أفتى بقتل الرؤساء المتعاونين مع الصهاينة؟ أين فتاويه النارية،ولماذا لم تصور قناته، وتذيع رأيه أيضاً فى (الحانات) و(الخمارات) التى فتحها أمير قطر تحت اسم الحرية فى "الإمارة بالسوء"؟!.
10 – أما الفضيحة الأخطر التى صمتت عنها الجزيرة والشيخ القرضاوى فهى عدم إذاعتهم وتصويرهم لحفل العشاء الذى أقامته (الشيخة موزة) لوزيرة خارجية إسرائيل (ليفنى) وكذلك حضور (زوجة نتنياهو) مهرجان الأغنية فى قطر، والتى جلست فى منصة مغيمة مظللة حتى لا يعرفها المطربين العرب ومنهم الفنانة (أصالة نصرى)، وكانت زوجة نتنياهو فى صحبة الأمير حمد وزوجته موزة؟ فلماذا لم (تسترجل) وتناضل (قناة الجزيرة فى قطر) وليس (من قطر) وهنالك فارق يفهمه خبراء الإعلام)، لماذا لم تنتفض ومعها شيخ قاعدة العديد (القرضاوى) ويدينوا ما جرى.. وما لا يزال يجرى، من فضائية تبث (السم فى العسل) للمشاهد العربى المسكين، وتساهم مع واشنطن وأجهزة مخابراتها فى تفكيك المنطقة لمصلحة إسرائيل، وليس تفكيك الأنظمة؟!

*أسئلة أتحدى (حمد بن جاسم)، وصبيانه فى القناة، داخل وخارج قطر – وبالذات فى مصر الثورة - أن يجيبوا عليها؟ وأنا شخصياً مستعد للاعتذار لهم ولك عزيزى القارىء إذا كان أياً من هذه الأسئلة بلا أدلة، ووقائع ثابتة، ولذلك قلت ولاأزال أقول لا تصدقوا (الجزيرة) و(العربية) فليس كل ما يقولانه عن ثورات المنطقة صحيح، فأغلبه صناعة الـ C.I.A تماماً مثل كل ثورات المنطقة باستثناء الثورتين المصرية والتونسية؟ ترى هل ينتبه (الرأى العام المصرى والعربى) لهذا الإعلام المتأمرك.. أم سيظل واقعاً فى فخه اللذيذ؟! أسئلة برسم المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم

avatar

عدد المساهمات : 301
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للجزيرة.. وللشيخ القرضاوى؟   الإثنين مارس 05, 2012 3:51 pm

اقتباس :

رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان: سنصدر مذكرة لتوقيف الشيخ يوسف القرضاوي

رؤية – أحمد مجاهد – أبو ظبى – صرح قائد شرطة دبي ضاحي الخلفان، اليوم الأحد، أنهم سيصدرون مذكرة إلقاء قبض على الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين . جاء ذلك ردا على تصريحات قالها الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، على قناة الجزيرة مباشر بشأن الإمارات، حيث انتقد حكام الإمارات، على خلفية طرد مائة أسرة سورية معارضة للنظام السورى،وسحب الجنسية من بعض أبناء الإمارات . وقال القرضاوى خلال حوارة على فضائية الجزيرة، فى برنامج الشريعة والحياة، ان الحاكم أجير عند الأمة، ولا يجوز ان يعاملوا الناس كالعبيد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المارشال
Admin
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للجزيرة.. وللشيخ القرضاوى؟   الأربعاء مايو 09, 2012 11:33 pm

اقتباس :
القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس

ربما حان الوقت لأن يتعظ القرضاوي بالفتاوى التي اطلقها بحق الزعماء السياسيين بالتنحي عن سدة الحكم وأن يتنحى عن سدة الدين. فالعقل، مثل السلطة، لديه تاريخ انتهاء.
حذر الكثيرون من ان دخول رجال الدين غمار السياسة، يسيء لهم ويقودهم لمهاوي الردى ومستنقع وحول الجدل، ويفقدهم رباطة جأشهم وتمتعهم بشيء من القداسة التي يصنعها تلاميذهم حولهم، فتسمع عن العالم الرباني، والشيخ ذي النفحات الايمانية. لكن ما ان يوغل رجل الدين في غمار السياسة حتى يضطر ان يرد الحجة بالحجة، فالسياسة كعلم تعتمد على مقومات عديدة لعل أهمها سعة مجال ثنائية الدليل والجدل، وهي ما يميز السياسة. لكنها بالتأكيد ليست كالدين، فالدين يستعمل هذه الثنائية بمحدودية والقاء يتجه عموديا من اعلى الى اسفل بينما هذه الثنائية في السياسة أفقية تتسع للجميع.

رجل الدين يوسف القرضاوي واحد من الحالات التي تستحق الدراسة هذه الايام وينطبق عليها ما ذكرنا اعلاه، حيث ان القرضاوي أوغل في ممارسة السياسة فبدأ يفقد ربانيته ونفحاته الايمانية، وقد لا يكون هذا مستغربا ولا مستبعدا بل متوقعا.

قام القرضاوي باتهام معارضي الاخوان بأنهم اقرب الى قوم لوط، واستعمال هذا الوصف معيب، بل ويشير الى أزمة يعاني منها الشيخ، قد تكون عضوية او نفسية. فرجل في سن القرضاوي وتجربته توجب عليه استعمال عبارات افضل. لكن قاتل الله السياسة فقد قاد استعمالها المفرط الشيخ للتردي في مواطن الابتذال اللفظي.

التوصيف المبتذل الذي أقدم عليه القرضاوي يدل على مدى الازمة التي يعاني منها الاخوان المسلمون، فبعد ان اتهم المختلفين عنه في الامارات العربية المتحدة بأنهم لا يملكون سوى المال، بينما هو يتمتع بخيرات بلاد شقيقة ومماثلة للوضع الاماراتي، هاهو يطور الهجوم المتأزم على مخالفي الاخوان بوصفهم انهم من قوم لوط، وكلنا نعرف قذارة هذا الوصف فكيف به يصدر من رجل يدعي بأنه اقرب للدين.

الدين المتسامح الذي يروج القرضاوي نظافته، يستعمله القرضاوي نفسه سياسيا وكأن الاخوان هم فقط من يملك مفاتيح الطهارة، بينما كلنا يعرف سيرة القذارة السياسية من التحالف مع بريطانيا المستعمرة لمصر (الوثائق البريطانية تشهد بذلك) الى التعاون مع السادات الذي ادخل مصر في العباءة الاسرائيلية، الى تعلق الاخوان المسلمين في العراق بالدبابة الاميركية، الى سرقة ثروات سعودية طائلة واستغلالها في تمويل حركات متطرفة كابن لادن وجماعته.

يؤسفنا كثيرا ان رجلا كبيرا في السن لمعته قناة الجزيرة وقدمته للعرب في قالب الأمام الأعظم وأظهرته بمظهر المطالب بحقوق الشعوب يقوم في ارذل عمره برفض حقوق جزء من هذه الشعوب في الاختلاف ويصفهم بأنهم قوم لوط.

أصبحت لغة القرضاوي اخيرا اقرب للإنفصام من واقع الحياة المعاشة، فوجب كف يده عن الفتوى او الخطابة، فللعقل مدة زمنية بعدها يبدأ الانسان التفريط في الامساك بتلابيب الحكمة، وتنهار قدرته على التحكم بكبت عقله الباطن فتخرج العبارات التي كتمت عقودا طويلة، فيبدأ الحديث عن المال ذلك المفقود في الصغر والحلم الذي يتسلل للانسان في مراهقته ويغذي طموحه لامتلاكه، ثم تبدأ خيالات اخرى تتوالى، كقوم لوط وغيرهم، وما ان ترى انحسار غلالات كتمت ثنائية المال والجنس في داخل العقل حتى تتقدم للخروج على لسان الشخص المتآكلة خلايا الحكمة داخله. ويحضرنا المثال المغربي الذي يقول "سيدي الفقيه يدو فالداوية وعينه تتغمز".

الأمر الأخر. فكما يطالب القرضاوي غيره من حكام العرب بأن يتعظوا وان يتركوا سدة الحكم السياسي فلماذا لا يطبق القرضاوي ذلك على نفسه ويترك الفتوى الاخوانية لغيره. وان لا يعتبر نفسه الناطق بأسم الاخوان. فللإخوان مرشد اعلى ينتظر الفرصة تلو الاخرى.

حينما قاتل القرضاوي ضد علي عبدالله صالح وبعد ان تنحى المسكين عن الحكم طوعا وخرج من سدة الحكم، لم يبتهج الشيخ فقد كان يريده معلقا من رقبته على عمود نور صنعاني، لكن ما ان خرج صالح بتصريح يتيم حتى غضب انصار القرضاوي لعودة صالح للكلام، لماذا لا يطبقون ذلك على زعيمهم فقد حان وقت الاعتزال للقرضاوي وعليه ان يترك سدة الاخوان المسلمين لغيره من باب تداول السلطات الدينية.

واذا كان استعمال القرضاوي لمصطلح قوم لوط شيئا طبيعيا واستحضارا للتاريخ، فننبه القرضاوي ان عليه استحضار هذا المصطلح في شروط القبول باستضافة كأس العالم في الدوحة والتي اصرت على السماح بقوم لوط المعاصرين في حضور فعاليات الكأس وممارسة عاداتهم دون تضييق او تسلط.

ان ثنائية المال والجنس تبدو واضحة في خطاب القرضاوي خلال الفترة الاخيرة، مما ينبئ بمتعة المراقبة لخطابه وتلذذ من قبل الاتباع وحتى المعارضين وليس خطاب القرضاوي لوحده بل وخطاب غيره من رجال الدين الذين بدأت غلالات الكبت الداخلي تتساقط واصبح للعقل الباطن حضورا على مسرح خطابهم، فذلك شيخ يمتعنا بمشروعية زواج المتعة وأخر يشير لعضوه التناسلي امام مئات الاتباع دون حياء، والمناضل العائد يشبع الرجال حليبا من اثداء زميلاتهم في العمل.

ولا ابالغ قد يخرج علينا يوما "قوم لوط المعاصرين" ويطالبون بحزب سياسي فقد شرع القرضاوي تواجدهم السياسي واعتبرهم منافسين للاخوان، وتضيع الحياة السياسية العربية بين صراعات حزب الحرية والعدالة، وحزب قوم لوط الأحرار.

عبد العزيز الخميس

@alkhames

ميدل ايست أونلاين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوري
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أسئلة للجزيرة.. وللشيخ القرضاوى؟   الثلاثاء سبتمبر 17, 2013 8:09 pm

هديه للقرد آويpig

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة للجزيرة.. وللشيخ القرضاوى؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sudanese On Line :: الفئة الأولى :: المنبر الحُر - منبر حركة كفايه السودانيه مفتوح للكتابه بدون تسجيل أو رقيب أو حسيب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: