Sudanese On Line
مرحب بك ونتمنى أن تشارك بالمنتدى حتى تفيد وتستفيد - يُمكنكم الكتابه مباشرةً و بدون طلب عضويه أو أي شروط ونــُرحب بالاسماء الحركيه فالمنتدى لمناقشة الأفكار وليس للتعارف والغزل - مرحباً بك أيضاً في مواقعنا:-
www.kefayh.com
و
www.sudaneseTV.net


دار الشعب السوداني - منتديات السودانيين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم



عدد المساهمات: 260
تاريخ التسجيل: 14/03/2008

مُساهمةموضوع: خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه    الخميس أبريل 07, 2011 4:42 pm

اقتباس :


http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=330&msg=1302159655&rn=0

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:00 ص


هل صحيح ما يشاع في الخرطوم منذ مساء امس وحتى اليوم حول اعتقال السلطات الامنية للفريق معاش الفاتح عروة والسفير السابق ورجل جهاز الامن في فترة مايو عثمان السيد حيث تتردد اقاويل عن اسباب اعتقالهما على خلفية الاعتداء الاسرائيلي الاخير على مدينة بورتسودان وان المعنيين ضالعان في ادارة شبكة تجسس لصالح جهاز الموساد الصهيوني في السودان وهو مما ادى الى اغتيال هذا المسئول الفلسطيني المنتمي الى حركة حماس!؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:07 ص
Parent: #1


فهذان الكائنان المدللان جدا لدى هذا النظام الذي يدعي دعمه للقضية الفلسطينية وخصوصا حركة حماس
هما العنصر الاساسي في انجاز صفقة تهريب يهود( الفلاشا) في الحقبة المايوية المدحورة ولا زالا يحطيان
باحترام كبير من قبل الطغمة بل تستعين بهما في كل امورها الامنية.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:13 ص
Parent: #1


فهذان الكائنان المدللان جدا لدى هذا النظام الذي يدعي دعمه للقضية الفلسطينية وخصوصا حركة حماس
هما العنصر الاساسي في انجاز صفقة تهريب يهود( الفلاشا) في الحقبة المايوية المدحورة ولا زالا يحطيان
باحترام كبير من قبل الطغمة بل تستعين بهما في كل امورها الامنية.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:18 ص
Parent: #3


عمر محمد الطيب يشعل النيران ويكشف المستور فى قضية الفلاشا.. ..فضيحة القرن

--------------------------------------------------------------------------------
رئيس جهاز أمن مايو يروي الجديد حول ترحيل اليهود الفلاشا
الخرطوم: «الوطن»
فجّر الفريق الدكتور عمر محمد الطيب ، النائب الأول للرئيس الأسبق المشير جعفر نميري، معلومات خطيرة، تقال لأول مرة حول «ترحيل اليهود الفلاشا» .. حيث مارس الرجل قدراً عالياً من الشفافية بالقول: «أنا أعطيت عثمان السيّد فضل السيد توجيهات الترحيل بقرار من رئيس الجمهورية».
وكشف عمر الطيب السر الكبير بنبرة مثيرة، بالقول: « عثمان السيد كان المخطط والمنفّذ والمتابع للعملية».. «وهو الذي اختار الضباط الذين نفذوا العملية، والذين لا أعرف منهم أحداً ، خلاف الفاتح محمد أحمد عروة»..!.
واسترسل عمر في كشف معلوماته كتابة وبخط يده ، قائلاً:« أؤكد وأجزم بأن عملية سبأ ؛ وهي العملية الثانية لترحيل الفلاشا كانت تدار من منزل عثمان السيّد بالحي الشرقي»..!.
وأوضح أن عثمان السيّد هاتفه يوم 21 مارس من عام 1985م في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، «واعطاني تمام بأن العملية تمت بمطار العزازة»...
مشيرا إلى أن الأمريكيين كانوا يتابعون العملية «لحظة بلحظة».. وأن عثمان السيّد قال له :« الجماعة معي بالمنزل»، ويقصد الأمريكيين - على حد قول الفريق عمر محمد الطيب-.
مضيفاً أنه تلقى ما يفيد بتشكيل الأمريكيين لمركز قيادة بالاتصالات والمواصلات لمتابعة العملية حتى نهايتها، «حيث بلّغني عثمان السيد بذلك» - على حد تعبير الفريق عمر..!.
وختم عمر الطيب توثيقه المكتوب المثير بالقول:« عثمان السيّد كان يراجعني يومياً ، ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل .. وكان ذلك بإيعاز من صديقه مستر «ملتون» ، والذي لازمه تماماً ، وصار لا يفارقه كالظل في المكتب والمنزل»..!.
الوطن» تنفرد بحلقات خطيرة جداً.. يكتبها الفريق عمر محمد الطيب

ما كنت أُريد نشر «الغسيل ال######» ولكن..!
عثمان السيد هو الذي خطط ونفذ وتابع «ترحيل اليهود الفلاشا»..!
مستر «ملتون» كان مُشرفاً.. والأمريكان كانوا يتابعون من أحد المنازل بالخرطوم..!
لا أعرف من الضباط المنفذين خلاف الفاتح عروة
هل أعفانى نميري.. أم قدمني لمحاكمة..؟.. هذا الرجل كان يراجعني يومياً ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل..!.



«الحلقة الأولى»
في حلقة اليوم... يتناول الفريق عمر محمد الطيب... النائب الأول للرئيس الأسبق المشير جعفر نميري... تفاصيل دقيقة ومهمة ومثيرة حول عملية ترحيل اليهود الفلاشا.
كاشفاً الشخوص والأحداث التي لازمت أخطر ملف، وقع، في فترة مايو.
إنَّ الفريق الدكتور يتحدث بشفافية عالية... دونما تنصل من المسؤولية أو رميها في آخرين...
ولحسن الطالع، فإنَّ الذين وردت أسماءهم عبر توثيق الفريق عمر محمد الطيب، هُم أحياء... ومن حقهم أنْ يصححوا أو يوضحوا... و«الوطن»... على أتمَّ الاستعداد لتلقي أية مساهمات أو كتابات في هذا الجانب...
إنَّ عملية ترحيل اليهود الفلاشا مرت بمراحل... وصحبتها وسبقتها خطوات... لقد كانت العملية، حسبما ما جاء في إفادات الدكتور عمر محمد الطيب، المكتوبة... أنها كانت بقرار من الرئيس نميري، موجهاً نائبه الأول، ومدير جهاز أمن الدولة... والذي بدوره قام بتوجيه سفير السودان الأسبق... والذي كان وقتها، ضابطاً كبيراً بجهاز أمن الدولة... السيد عثمان السيد.
الحلقة الأولى، تحوي الكثير والمثير:



بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: «يأيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم - الحجرات الآية «6».
كنت خارج السودان لفترة شهرين لعلاج أحد أفراد أسرتي بالقاهرة ورجعت قبل عيد الفطر بيومين، فوجدت أن عثمان السيد فضل السيد الذي كان يعمل تحت قيادتي لفترة ثماني سنوات بجهاز أمن الدولة ،للاسف الشديد اتخذ من من احدي الصحف التي تربطه برئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير علاقات خاصة،منبراً ونشر مقالات عن عملية الفلاشا في خمس حلقات وننتظر الحلقة السادسة.
لقد قرأت مقالاته بتمعّن شديد وفي ذهني شخصية عثمان السيد فضل السيد الذي عرفته تماماً وعايشته وقيمته خلال فترة عمله معي بإدارة الأمن الخارجي بجهاز الأمن القومي ،ثم جهاز أمن الدولة في نهاية فترة حكم مايو، وأثناء محكمة قضية الفلاشا حيث أنكر دوره في العملية وهو على اليمين، ثم عندما سافر إلى جدة للعمل بجهاز الأمن السعودي في إدارة الثورة الإريترية قبل نجاحها هو والفاتح محمد أحمد عروة وضباط آخرين، ثم عندما تعين سفيراً للسودان بأثيوبيا وكيف تم ذلك حتى رجوعه بعد خمسة عشر عاماً ،وأخيراً رئاسته لمركز الدراسات الافريقية والشرق الأوسط وحتى اليوم.
توصلت إلى الغرض الذي آثار حفيظة عثمان السيد فضل السيد ،وجعله ينشر هذه الحلقات ويسترسل في أحاديثه الحاقدة والكاذبة والملفقة التي سبق ان قالها في المحكمة في قضية الفلاشا وسمعها وتابعها كل الشعب السوداني في الداخل والخارج.. و إن ما دار في المحكمة مسجل وموجود بصوته وصورته. الغرض هو الرد على (ضرته) العميد حسن بيومي الذي أجرى مقابلة مع قناة الجزيرة، وقد كنت خارج البلاد ،ولا أدري شيئاً عن هذه المقابلة ولم استشر فيها، كما يظن عثمان السيد فضل السيد.. لانه تعود على التآمر وسوء الظن بالآخرين. والغريب ان النار التي تشتعل في قلبه والحقد الدفين الذي ينثره في كلماته عن حسن بيومي ليس جديداً حتى بعد حل الجهاز، حيث كان يقول فيه ما قال مالك في الخمر، غيبة ونميمة وخسة، ولم يسلم منه زملائه الأفاضل مثل اللواء كمال حسن أحمد نائب الجهاز والضباط الكبار عناية عبد الحميد والفاتح الجيلي والمرحوم اللواء خليفة كرار.. وكل هؤلاء الضباط كانوا ممتازين وعلى خلق عظيم، وأولاد قبائل ورجال. وقد منعته من القيل والقال والنميمة خاصة في زملائه. وقد حجمته تماماً خاصة في تعيين القناصل وتنقلاتهم في البلدان الخارجية، هذا هو سبب حقده واستهدافه لي.
* أقول له إن كنت ريحاً فقد لاقيت إعصاراً.
سوف أرد على النقاط المهمة والتي تستحق التوضيح للرأي العام السوداني، والتي جاءت في مقالاته بعيداً عن اسلوبه الرخيص ومجاراته في خصومته الفاجرة.. أحب ان أؤكد للشعب السوداني عامة، ولكل من اطلع على مقالاته بأن عثمان السيد فضل السيد هو الذي خطط ونفذ وتابع عملية ترحيل الفلاشا ..بعد ان أعطيته توجيهات الترحيل بقرار من رئيس الجمهورية. وهو الذي اختار الضباط الذين قاموا بالتنفيذ تحت قيادته وبإشرافه.. ولا أعرف منهم أحداً خلاف الفاتح محمد أحمد عروة ..لان والده رحمه الله كان قائدي، وأحب أن أؤكد وأجزم بأن عملية (سبأ) وهي العملية الثانية لترحيل الفلاشا كانت تدار من منزله بالحي الشرقي ،حيث يوجد شهود عيان على ذلك يمكن إبرازهم في الوقت المناسب. وأحب أن أؤكد بأن عثمان السيد فضل السيد اتصل بي تلفونياً بمنزلي يوم الجمعة 21 مارس 1985م في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً وأعطاني تمام بأن العملية انتهت من مطار العزازة، فسألته كيف علمت بإنتهاء العملية بهذه السرعة ،فأجابني:والله على ما أقول شهيد (عندي اتصال مباشر مع مطار العزازة والجماعة معي بالمنزل)، يقصد الامريكان. والجدير بالذكر لقد حضرت سيارة تحمل رقم السفارة الامريكية في الصباح الباكر نفس يوم الجمعة لمنزله ،وعملوا مركز قيادة بالاتصالات والمواصلات لمتابعة العملية حتى نهايتها حيث بلغني تلفونياً بذلك. وقد أمر عثمان السيد فضل السيد بإعتقال صحفي أجنبي ظهر في موقع الترحيل، وأمر بإحضاره للجهاز، وتم تدوين ذلك في دفتر الأحوال بواسطة الضابط النوبتجي للجهاز الرائد عمر الخليفة. وقد اطلعت على هذا الدفتر ما اطلع عليه غيري وهم أحياء يرزقون. ما كنت أريد نشر هذا الغسيل ال###### وغيره في المحكمة حفاظاً على سمعة الجهاز ..ولازال هذا الرجل العجيب والمتفرد بالدهاء والمكر والغش يدعي انه لا يعرف شيئاً عن عملية ترحيل الفلاشا ، وبأنه علم بكل هذه التفاصيل من الضباط المنفذين، وفي الواقع والحقيقة هو المهندس الذي خطط ونفذ وتابع عمليتي «موسى وسبأ»، ولكنه خاف وارتجف وتصبب عرقاً من لجنة التحقيق المكونة من بعض الشيوعيين والبعثيين ،التي أصبحت هيئة الإتهام واعتبرته شاهد اتهام ليقوي قضيتهم لمحاكمة نظام مايو في شخص النائب الاول لرئيس الجمهورية لعدم وجود السيد الرئيس بالسودان.
لقد ذكر في مقالاته إنني قمت بهذه العملية بمفردي ويجزم بأن الرئيس نميري لا يعلم عنها شيئاً، إن كان هذا صحيحاً وبعد أن علم الرئيس نميري بأنني اتصرف بمفردي ماذا عمل؟؟.
هل أعفاني من منصبي أم قدمني لمحاكمة!! آراك يا عثمان السيد فضل السيد تستخف بعقول الناس، وللناس عقول وبصائر.. وأحب أن أؤكد وأجزم بأن عثمان السيد فضل السيد كان يراجعني يومياً ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل قبل اتخاذ القرار، وكان ذلك بإيعاز من صديقه المستر ملتون الذي لازمه تماماً وصار لا يفارقه كالظل في المكتب وفي المنزل، وعندما ذهبت مايو وصار الأمر في المحكمة (جات الحارة)، حنث الرجل بالقسم مرتين، قسم خدمته بالجهاز والقسم الثاني أمام المحكمة وينكر ويدعي عدم معرفته بالعملية.
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل إذا لم تستح فأصنع ما شئت.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:18 ص
Parent: #3


عمر محمد الطيب يشعل النيران ويكشف المستور فى قضية الفلاشا.. ..فضيحة القرن

--------------------------------------------------------------------------------
رئيس جهاز أمن مايو يروي الجديد حول ترحيل اليهود الفلاشا
الخرطوم: «الوطن»
فجّر الفريق الدكتور عمر محمد الطيب ، النائب الأول للرئيس الأسبق المشير جعفر نميري، معلومات خطيرة، تقال لأول مرة حول «ترحيل اليهود الفلاشا» .. حيث مارس الرجل قدراً عالياً من الشفافية بالقول: «أنا أعطيت عثمان السيّد فضل السيد توجيهات الترحيل بقرار من رئيس الجمهورية».
وكشف عمر الطيب السر الكبير بنبرة مثيرة، بالقول: « عثمان السيد كان المخطط والمنفّذ والمتابع للعملية».. «وهو الذي اختار الضباط الذين نفذوا العملية، والذين لا أعرف منهم أحداً ، خلاف الفاتح محمد أحمد عروة»..!.
واسترسل عمر في كشف معلوماته كتابة وبخط يده ، قائلاً:« أؤكد وأجزم بأن عملية سبأ ؛ وهي العملية الثانية لترحيل الفلاشا كانت تدار من منزل عثمان السيّد بالحي الشرقي»..!.
وأوضح أن عثمان السيّد هاتفه يوم 21 مارس من عام 1985م في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، «واعطاني تمام بأن العملية تمت بمطار العزازة»...
مشيرا إلى أن الأمريكيين كانوا يتابعون العملية «لحظة بلحظة».. وأن عثمان السيّد قال له :« الجماعة معي بالمنزل»، ويقصد الأمريكيين - على حد قول الفريق عمر محمد الطيب-.
مضيفاً أنه تلقى ما يفيد بتشكيل الأمريكيين لمركز قيادة بالاتصالات والمواصلات لمتابعة العملية حتى نهايتها، «حيث بلّغني عثمان السيد بذلك» - على حد تعبير الفريق عمر..!.
وختم عمر الطيب توثيقه المكتوب المثير بالقول:« عثمان السيّد كان يراجعني يومياً ، ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل .. وكان ذلك بإيعاز من صديقه مستر «ملتون» ، والذي لازمه تماماً ، وصار لا يفارقه كالظل في المكتب والمنزل»..!.
الوطن» تنفرد بحلقات خطيرة جداً.. يكتبها الفريق عمر محمد الطيب

ما كنت أُريد نشر «الغسيل ال######» ولكن..!
عثمان السيد هو الذي خطط ونفذ وتابع «ترحيل اليهود الفلاشا»..!
مستر «ملتون» كان مُشرفاً.. والأمريكان كانوا يتابعون من أحد المنازل بالخرطوم..!
لا أعرف من الضباط المنفذين خلاف الفاتح عروة
هل أعفانى نميري.. أم قدمني لمحاكمة..؟.. هذا الرجل كان يراجعني يومياً ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل..!.



«الحلقة الأولى»
في حلقة اليوم... يتناول الفريق عمر محمد الطيب... النائب الأول للرئيس الأسبق المشير جعفر نميري... تفاصيل دقيقة ومهمة ومثيرة حول عملية ترحيل اليهود الفلاشا.
كاشفاً الشخوص والأحداث التي لازمت أخطر ملف، وقع، في فترة مايو.
إنَّ الفريق الدكتور يتحدث بشفافية عالية... دونما تنصل من المسؤولية أو رميها في آخرين...
ولحسن الطالع، فإنَّ الذين وردت أسماءهم عبر توثيق الفريق عمر محمد الطيب، هُم أحياء... ومن حقهم أنْ يصححوا أو يوضحوا... و«الوطن»... على أتمَّ الاستعداد لتلقي أية مساهمات أو كتابات في هذا الجانب...
إنَّ عملية ترحيل اليهود الفلاشا مرت بمراحل... وصحبتها وسبقتها خطوات... لقد كانت العملية، حسبما ما جاء في إفادات الدكتور عمر محمد الطيب، المكتوبة... أنها كانت بقرار من الرئيس نميري، موجهاً نائبه الأول، ومدير جهاز أمن الدولة... والذي بدوره قام بتوجيه سفير السودان الأسبق... والذي كان وقتها، ضابطاً كبيراً بجهاز أمن الدولة... السيد عثمان السيد.
الحلقة الأولى، تحوي الكثير والمثير:



بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: «يأيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم - الحجرات الآية «6».
كنت خارج السودان لفترة شهرين لعلاج أحد أفراد أسرتي بالقاهرة ورجعت قبل عيد الفطر بيومين، فوجدت أن عثمان السيد فضل السيد الذي كان يعمل تحت قيادتي لفترة ثماني سنوات بجهاز أمن الدولة ،للاسف الشديد اتخذ من من احدي الصحف التي تربطه برئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير علاقات خاصة،منبراً ونشر مقالات عن عملية الفلاشا في خمس حلقات وننتظر الحلقة السادسة.
لقد قرأت مقالاته بتمعّن شديد وفي ذهني شخصية عثمان السيد فضل السيد الذي عرفته تماماً وعايشته وقيمته خلال فترة عمله معي بإدارة الأمن الخارجي بجهاز الأمن القومي ،ثم جهاز أمن الدولة في نهاية فترة حكم مايو، وأثناء محكمة قضية الفلاشا حيث أنكر دوره في العملية وهو على اليمين، ثم عندما سافر إلى جدة للعمل بجهاز الأمن السعودي في إدارة الثورة الإريترية قبل نجاحها هو والفاتح محمد أحمد عروة وضباط آخرين، ثم عندما تعين سفيراً للسودان بأثيوبيا وكيف تم ذلك حتى رجوعه بعد خمسة عشر عاماً ،وأخيراً رئاسته لمركز الدراسات الافريقية والشرق الأوسط وحتى اليوم.
توصلت إلى الغرض الذي آثار حفيظة عثمان السيد فضل السيد ،وجعله ينشر هذه الحلقات ويسترسل في أحاديثه الحاقدة والكاذبة والملفقة التي سبق ان قالها في المحكمة في قضية الفلاشا وسمعها وتابعها كل الشعب السوداني في الداخل والخارج.. و إن ما دار في المحكمة مسجل وموجود بصوته وصورته. الغرض هو الرد على (ضرته) العميد حسن بيومي الذي أجرى مقابلة مع قناة الجزيرة، وقد كنت خارج البلاد ،ولا أدري شيئاً عن هذه المقابلة ولم استشر فيها، كما يظن عثمان السيد فضل السيد.. لانه تعود على التآمر وسوء الظن بالآخرين. والغريب ان النار التي تشتعل في قلبه والحقد الدفين الذي ينثره في كلماته عن حسن بيومي ليس جديداً حتى بعد حل الجهاز، حيث كان يقول فيه ما قال مالك في الخمر، غيبة ونميمة وخسة، ولم يسلم منه زملائه الأفاضل مثل اللواء كمال حسن أحمد نائب الجهاز والضباط الكبار عناية عبد الحميد والفاتح الجيلي والمرحوم اللواء خليفة كرار.. وكل هؤلاء الضباط كانوا ممتازين وعلى خلق عظيم، وأولاد قبائل ورجال. وقد منعته من القيل والقال والنميمة خاصة في زملائه. وقد حجمته تماماً خاصة في تعيين القناصل وتنقلاتهم في البلدان الخارجية، هذا هو سبب حقده واستهدافه لي.
* أقول له إن كنت ريحاً فقد لاقيت إعصاراً.
سوف أرد على النقاط المهمة والتي تستحق التوضيح للرأي العام السوداني، والتي جاءت في مقالاته بعيداً عن اسلوبه الرخيص ومجاراته في خصومته الفاجرة.. أحب ان أؤكد للشعب السوداني عامة، ولكل من اطلع على مقالاته بأن عثمان السيد فضل السيد هو الذي خطط ونفذ وتابع عملية ترحيل الفلاشا ..بعد ان أعطيته توجيهات الترحيل بقرار من رئيس الجمهورية. وهو الذي اختار الضباط الذين قاموا بالتنفيذ تحت قيادته وبإشرافه.. ولا أعرف منهم أحداً خلاف الفاتح محمد أحمد عروة ..لان والده رحمه الله كان قائدي، وأحب أن أؤكد وأجزم بأن عملية (سبأ) وهي العملية الثانية لترحيل الفلاشا كانت تدار من منزله بالحي الشرقي ،حيث يوجد شهود عيان على ذلك يمكن إبرازهم في الوقت المناسب. وأحب أن أؤكد بأن عثمان السيد فضل السيد اتصل بي تلفونياً بمنزلي يوم الجمعة 21 مارس 1985م في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً وأعطاني تمام بأن العملية انتهت من مطار العزازة، فسألته كيف علمت بإنتهاء العملية بهذه السرعة ،فأجابني:والله على ما أقول شهيد (عندي اتصال مباشر مع مطار العزازة والجماعة معي بالمنزل)، يقصد الامريكان. والجدير بالذكر لقد حضرت سيارة تحمل رقم السفارة الامريكية في الصباح الباكر نفس يوم الجمعة لمنزله ،وعملوا مركز قيادة بالاتصالات والمواصلات لمتابعة العملية حتى نهايتها حيث بلغني تلفونياً بذلك. وقد أمر عثمان السيد فضل السيد بإعتقال صحفي أجنبي ظهر في موقع الترحيل، وأمر بإحضاره للجهاز، وتم تدوين ذلك في دفتر الأحوال بواسطة الضابط النوبتجي للجهاز الرائد عمر الخليفة. وقد اطلعت على هذا الدفتر ما اطلع عليه غيري وهم أحياء يرزقون. ما كنت أريد نشر هذا الغسيل ال###### وغيره في المحكمة حفاظاً على سمعة الجهاز ..ولازال هذا الرجل العجيب والمتفرد بالدهاء والمكر والغش يدعي انه لا يعرف شيئاً عن عملية ترحيل الفلاشا ، وبأنه علم بكل هذه التفاصيل من الضباط المنفذين، وفي الواقع والحقيقة هو المهندس الذي خطط ونفذ وتابع عمليتي «موسى وسبأ»، ولكنه خاف وارتجف وتصبب عرقاً من لجنة التحقيق المكونة من بعض الشيوعيين والبعثيين ،التي أصبحت هيئة الإتهام واعتبرته شاهد اتهام ليقوي قضيتهم لمحاكمة نظام مايو في شخص النائب الاول لرئيس الجمهورية لعدم وجود السيد الرئيس بالسودان.
لقد ذكر في مقالاته إنني قمت بهذه العملية بمفردي ويجزم بأن الرئيس نميري لا يعلم عنها شيئاً، إن كان هذا صحيحاً وبعد أن علم الرئيس نميري بأنني اتصرف بمفردي ماذا عمل؟؟.
هل أعفاني من منصبي أم قدمني لمحاكمة!! آراك يا عثمان السيد فضل السيد تستخف بعقول الناس، وللناس عقول وبصائر.. وأحب أن أؤكد وأجزم بأن عثمان السيد فضل السيد كان يراجعني يومياً ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل قبل اتخاذ القرار، وكان ذلك بإيعاز من صديقه المستر ملتون الذي لازمه تماماً وصار لا يفارقه كالظل في المكتب وفي المنزل، وعندما ذهبت مايو وصار الأمر في المحكمة (جات الحارة)، حنث الرجل بالقسم مرتين، قسم خدمته بالجهاز والقسم الثاني أمام المحكمة وينكر ويدعي عدم معرفته بالعملية.
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل إذا لم تستح فأصنع ما شئت.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: ABUHUSSEIN
التاريخ: 07-04-2011, 08:23 ص
Parent: #5


هشام يا خوي شيل الكربون من تحت الكي بورد......

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:41 ص
Parent: #5


من جانبي لن اميل الى تصديق هذه الرواية لان علاقة الطغمة الحاكمة بهذين الكائنين العجيبين علاقة متينة وعضوية جدا برغم سجلهماالسابق والقذر في العمالة والتجسس لصالح الاجنبي ودعمهما للكيان الصهيوني من خلال انجازهما المشهود لصفقة ترحيل يهود الفلاشا والذين جلهم اليوم في مناطق التماس جنودا حراسا للدولة الصهيونية لقتل ابناء الشعب الفلسطيني الذي يدعي (صهاينة الخرطوم الجدد) انهم احرص العرب والمسلمين على مصلحته وهم لا زالوا يقدمون دعمهم ومساندتهم الدائمةغير المحدودة له ولا ضير في ان يجتمع عندهم خالد مشعل والفاتح عروة في مائدة واحدة للتفاكر حول مستقبل الثورة الفلسطينيةوتحرير القدس... فلا اعتقد ان ( صهاينة الخرطوم الجدد) سيفرطون في هذين (اللغمين) واللذين لهما دور هام جدا في تمتين العلاقات السودانية الامريكية بما لهما من علاقات وطيدة مع اسيادهما الاميريكان .. وساصدق الامر اذا قيل لي ان مجموعات من حركة حماس اختطفت هذين الشخصين واعتقلتهما في بيت في الخرطوم مقابل فدية!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:41 ص
Parent: #5


من جانبي لن اميل الى تصديق هذه الرواية لان علاقة الطغمة الحاكمة بهذين الكائنين العجيبين علاقة متينة وعضوية جدا برغم سجلهماالسابق والقذر في العمالة والتجسس لصالح الاجنبي ودعمهما للكيان الصهيوني من خلال انجازهما المشهود لصفقة ترحيل يهود الفلاشا والذين جلهم اليوم في مناطق التماس جنودا حراسا للدولة الصهيونية لقتل ابناء الشعب الفلسطيني الذي يدعي (صهاينة الخرطوم الجدد) انهم احرص العرب والمسلمين على مصلحته وهم لا زالوا يقدمون دعمهم ومساندتهم الدائمةغير المحدودة له ولا ضير في ان يجتمع عندهم خالد مشعل والفاتح عروة في مائدة واحدة للتفاكر حول مستقبل الثورة الفلسطينيةوتحرير القدس... فلا اعتقد ان ( صهاينة الخرطوم الجدد) سيفرطون في هذين (اللغمين) واللذين لهما دور هام جدا في تمتين العلاقات السودانية الامريكية بما لهما من علاقات وطيدة مع اسيادهما الاميريكان .. وساصدق الامر اذا قيل لي ان مجموعات من حركة حماس اختطفت هذين الشخصين واعتقلتهما في بيت في الخرطوم مقابل فدية!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:50 ص
Parent: #8


وألذ ما في الشائعة ان شركة( زين) التي يديرها الفاتح عروة قيل انها هي التي قد زودت القتيل المسؤول الفلسطيني عبد اللطيف الاشقر بهاتف من شركتها طيلة فترة وجوده بالسودان ومعلوم ان هذه الهواتف فيها المزود بخدمات (الجي بي اس) حيث من السهولةعبر الاقمار الصناعية التعرف علي مكان الهاتف المحمول وصاحبه وفقا لاحداثيات دقيقه تحدد موقعه اني كان!
ولذلك تم قصفه يقال بصاروخ وليس طائرة حسب الشائعة قد انطلق من غواصة اسرائيلية رابضة قبالة سواحل ( ايلات) الاسرائيلية بالبحر الاحمر والله ورسوله اعلم!

اكون يا الله طلعوا الاشاعة دي ناس( سوداني) ولا شنو!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:50 ص
Parent: #8


معليش للتكرار بسبب فني لااعلمه

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 09:46 ص
Parent: #10





--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 09:46 ص
Parent: #10





--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 09:49 ص
Parent: #12





--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #14
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 09:58 ص
Parent: #12







والمصيبة هذا المدعو عثمان السيد بكل هذا التاريخ القذر لا زال يحظى بالاحترام والتقدير من هذه الطغمة المجرمة
وهى اليوم تعتمد عليه اعتمادا اساسيا كخبير امني استراتيجي لمصلحة امن الطغمة وقد ملكته كثيرا من الامكانيات بين يديه ليسهم في الدفاع عنهم بالرغم من كل ذاك التاريخ العار الذي يلاحقه وهو امر يدلل على فسادهم حين يقبلونه بكل هذا التاريخ النتين في العمالة وايضا يفضحون نفاقهم حول تمسكهم بالدفاع عن القضية الفلسطينية وهم يتناسون انهم يضمون بينهم اكثر السودانيين الذين تضرر وتاذى منهم الشعب الفلسطيني وهم المزودون للدولة الصهيونية بجنود (الفلاشا) الشرسين جدا في التعامل مع اهل فلسطين ومساهمون بشكل مباشر في قتلهم وتشريدهم.. وهكذا عودتنا سيئة الذكر( الانقاذ) ان اهلها على قول الشهيد محمود Sadيفوقون سوء الظن العريض) من شدة نفاقهم وكذبهم!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم



عدد المساهمات: 260
تاريخ التسجيل: 14/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه    الأربعاء يوليو 06, 2011 5:39 pm

الزعيم كتب:
اقتباس :


http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=330&msg=1302159655&rn=0

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:00 ص


هل صحيح ما يشاع في الخرطوم منذ مساء امس وحتى اليوم حول اعتقال السلطات الامنية للفريق معاش الفاتح عروة والسفير السابق ورجل جهاز الامن في فترة مايو عثمان السيد حيث تتردد اقاويل عن اسباب اعتقالهما على خلفية الاعتداء الاسرائيلي الاخير على مدينة بورتسودان وان المعنيين ضالعان في ادارة شبكة تجسس لصالح جهاز الموساد الصهيوني في السودان وهو مما ادى الى اغتيال هذا المسئول الفلسطيني المنتمي الى حركة حماس!؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:07 ص
Parent: #1


فهذان الكائنان المدللان جدا لدى هذا النظام الذي يدعي دعمه للقضية الفلسطينية وخصوصا حركة حماس
هما العنصر الاساسي في انجاز صفقة تهريب يهود( الفلاشا) في الحقبة المايوية المدحورة ولا زالا يحطيان
باحترام كبير من قبل الطغمة بل تستعين بهما في كل امورها الامنية.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:50 ص
Parent: #8


وألذ ما في الشائعة ان شركة( زين) التي يديرها الفاتح عروة قيل انها هي التي قد زودت القتيل المسؤول الفلسطيني عبد اللطيف الاشقر بهاتف من شركتها طيلة فترة وجوده بالسودان ومعلوم ان هذه الهواتف فيها المزود بخدمات (الجي بي اس) حيث من السهولةعبر الاقمار الصناعية التعرف علي مكان الهاتف المحمول وصاحبه وفقا لاحداثيات دقيقه تحدد موقعه اني كان!
ولذلك تم قصفه يقال بصاروخ وليس طائرة حسب الشائعة قد انطلق من غواصة اسرائيلية رابضة قبالة سواحل ( ايلات) الاسرائيلية بالبحر الاحمر والله ورسوله اعلم!

اكون يا الله طلعوا الاشاعة دي ناس( سوداني) ولا شنو!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 08:50 ص
Parent: #8


معليش للتكرار بسبب فني لااعلمه

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 09:46 ص
Parent: #10





--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 09:46 ص
Parent: #10





--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 09:49 ص
Parent: #12





--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #14
العنوان: Re: ما صحة ما يشاع الان عن اعتقال الفاتح عروة و السفيرعثمان السيد!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-04-2011, 09:58 ص
Parent: #12

والمصيبة هذا المدعو عثمان السيد بكل هذا التاريخ القذر لا زال يحظى بالاحترام والتقدير من هذه الطغمة المجرمة
وهى اليوم تعتمد عليه اعتمادا اساسيا كخبير امني استراتيجي لمصلحة امن الطغمة وقد ملكته كثيرا من الامكانيات بين يديه ليسهم في الدفاع عنهم بالرغم من كل ذاك التاريخ العار الذي يلاحقه وهو امر يدلل على فسادهم حين يقبلونه بكل هذا التاريخ النتين في العمالة وايضا يفضحون نفاقهم حول تمسكهم بالدفاع عن القضية الفلسطينية وهم يتناسون انهم يضمون بينهم اكثر السودانيين الذين تضرر وتاذى منهم الشعب الفلسطيني وهم المزودون للدولة الصهيونية بجنود (الفلاشا) الشرسين جدا في التعامل مع اهل فلسطين ومساهمون بشكل مباشر في قتلهم وتشريدهم.. وهكذا عودتنا سيئة الذكر( الانقاذ) ان اهلها على قول الشهيد محمود Sadيفوقون سوء الظن العريض) من شدة نفاقهم وكذبهم!


ما هو تعليق عضو المنبر وأمين الشئون الخارجيه بحركة كفايه السودانيه - الأخ عزت السنهوري على الاقتباسات أعلاه وعلى الموضوع برمته ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود هباني
زائر



مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه    الجمعة فبراير 03, 2012 5:46 pm

فووووووووووووووووووووووووووق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المارشال
Admin


عدد المساهمات: 85
تاريخ التسجيل: 14/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه    الأربعاء مايو 23, 2012 1:54 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائره
زائر



مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه    الجمعة يونيو 08, 2012 8:33 pm

اقتباس :
فهذان الكائنان المدللان جدا لدى هذا النظام الذي يدعي دعمه للقضية الفلسطينية وخصوصا حركة حماس
هما العنصر الاساسي في انجاز صفقة تهريب يهود( الفلاشا) في الحقبة المايوية المدحورة ولا زالا يحطيان
باحترام كبير من قبل الطغمة بل تستعين بهما في كل امورها الامنية.

عمر البشير يتظاهر بأنه عدو أمريكا بينما هو من أفضل جواسيسها ولذا يتعاطف مع زملائه من الجواسيس خونة الأوطان
Question Question
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود البيه
زائر



مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه    الأحد أكتوبر 28, 2012 11:32 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د. ماجد
زائر



مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه    الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 2:17 pm



الناظر هشام هباني سلام

لا أظن ذلك فهم كما نسمع , محمييين من عملاء نافذين بالنظام والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خبر عاجل - الامن السوداني يعتقل جواسيس إسرائيل (الفاتح عروه وعثمان السيد) واللذين ساعدوها في ضربتها الجويه داخل الاراضي السودانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sudanese On Line ::  :: -